في كل صباح يأتي نور جديد يعطينا الأمل وينثر من حولنا آفاق المستقبل :)

 من سور القرآنــــ الــكـريمـ

أشـعــرِوني بـكياني لـيـس بالـعـطـفِ الـمهَيـن
أدمـجـوني مـع رفــاقــي واقـمعـوا حُــزْني الـدّفـيـنْ
واطـردوا عـنـي الـكـآبة وتــبـاريـحَ الــسـنـيـنْ
خـفـّفـوا عـنيّ قـيـودي إنـني مـثـل الـسـجـينْ
…تَـسْــمَـعُ الأصـواتَ حـوَلكْ أتـلـقـاّهـا طــنـيـنْ
…فـي يـديـك الـنـاي يـشـدو في يـدي لحـن حـزيـنْ
غـير أنـيّ يا صـديـقي مؤمنٌ جَــلْـدٌ رزيـنْ
أسـتـمـدّ الـعـون دوماً من إلـه الـعـالـمينْ
majda

————————————

قد اتهموني في صغري أني كنت من المعاقين …
فتحديتهم جميعا بالعلم وناضلت مع الدارسين …
فأصبح اسمي لامعا على محافظتي ومن المتفوقين …
واليوم أرفع فوق رأسي شهادة المهندسين …
وفي عيوني أمل ونور ومستقبلا زاهرا بيقين …
سأكتب قصة نجاحي فأنا لست الطائر الحزين …
هذا ليس بفضلي ولكنه بفضل رب العالمين …

Majed

Comments on: "الإيمان برب العالمين" (4)

  1. السلام عليكم
    بارك الله بك يا ابو الجود ونوّر بصيرتك وقلبك بنور الإيمان..

    ولكن عندي ملاحظات على قسمك في القصيدة السابقة:
    1. الصور التعبيرية جميلة وكذلك الأفكار ولكن للاسف موسيقا القصيدة مفقودة (البحر خلينا نقول) حتى لو ما التزمت ببحر واحد بالقصيدة. المشكلة انك عم تحاول تحافظ على حرف القافية فقط وبتنسى موسيقا البيت كلو. مما بتخلي قصيدك تصير أقرب للنثر من الشعر.

    ملاحظة على البيت الأول:
    “قد اتهموني في صغري أني كنت من المعاقين ”
    نلاحظ الحشو بالتوكيد.. استخدام كلمة قد مع الماضي ,, ثم “أني”..
    المعاق: من اختار اعاقته.
    المعوّق: من اختارته اعاقته.

    أتمنى لك مستقبلا مزدهرا🙂

    السلام عليكم

    • وعليكم السلام
      بارك الله فيك على توجيهك و نصيحتك يا أخي الحبيب
      انا لست بدراية باللغة العربية إنما أكتب بهواية
      وهذا البيت الذي تكلمت عنه
      إنما اعتبرت نفسي أني لست منهم منذ الطفولة
      واستخدمت كلمة “قد” لأن لس كل العالم اتهموني بل الكثير والكثير كانوا يحسسونني بأنني منهم
      واستخدمت كلمة “معاق” لأنهم هم الذين اختاروا لي هذه الصفة وأنا لا أقبل بها

      وأتمنى لك أيضا علما نافعا ومستقبلا مليء بالعطاء🙂
      والسلام عليكم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما شاء الله لا قوة إلا بالله
    وأنا أتمنى لك رضى الله والسعادة والخير وكل شي حلو في الحياة
    (:

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الله يحفظك وينور دربك ويعطيك السعادة والرضى في الدنيا والآخرة 🙂

أضف تعليقاً

معرض الوسوم

